zaful Tiny Floral Cinched Notched Asymmetrical Skirt
Tiny Floral Cinched Notched Asymmetrical Skirt only $17.49
الروحية الحديثة دعوة هدامة

الروحية الحديثة دعوة هدامة


الروحية الحديثة



الروحية الحديثة دعوة هدامة وحركة مغرضة مبنية على الشعوذة,  تدّعي استحضار ارواح الموتى  بأساليب علمية وتهدف الى التشكيك في الاديان والعقائد, وتبشر بدين جديد وتُلبس لكل حالة لباسها, ظهرت في بداية هذا القرن في امريكا  ثم انتقلت الى اوروبا وانتشرت في العالمين العربي والاسلامي, وهي دعوة يهودية الاصل غرضها ابعاد الناس عن جادة الحق الصواب الى ميدان الوهم و الخرافة.
التأسيس وابرز الشخصيات:
لم يعرف مؤسسها الفعلي لكن اشتهرت عدة شخصيات نشطت في الدعوة لهذه الحركة من امثال:
جان ارثر فندلي وكتابه المشهور / على حافة العالم الاثيري.
 أدين فردريك باورز  وكتابه المشهور: طواهر حجرة تحضير الارواح.
ارثر كونان  في كتابه/ حافة المجهول.
اليهودي المعروف ديفيد جيد.
السيدة  وود سميت.
كما ظهرت عدة مؤسسات لهذه الدعوة منها / المعهد الدولي للبحث العلمي بأمريكا, وجمعية مارلبورن الروحية بانجلترا.
وتحمس لهذه الدعوة في العالم العربي عدة اشخاص منهم الاستاذ وهيب دوس المحامي رئيس  الجمعية المصرية للبحوث الروحية , والأستاذ احمد فهمي امين عام الجمعية والذي اصدرمجلة عالم الروح الناطقة باسم هذه الدعوة الهدامة.
ومنهم كذلك علي عبد الجليل راضي رئيس جمعية الاهرام الروحية وله كتاب بعنوان مشاهداتي في جمعية لندن الروحية.
ومنهم حسن عبد الوهاب الذي كان سكريتيرا للجمعية لكنه تراجع عن موقفه بعدما ظهر له جليا زيف الدعوة الماكرة وما فيها من سموم , وثبت له يقينا  الشخصيات التي تَحضر  في جلسات التحضير 
الأفكار والمعتقدات:
 يقولون بأنهم يُحضرون الأرواح ويستدعون الموتى لاستفتائهم في مشكلات الغيب ومعضلاته  والاستعانة بهم في علاج مرضى الابدان والنفوس و الارشاد عن المجرمين  والكشف عن الغيب والتنبؤ بالمستقبل.
يزعمون بأن هذه الارواح تساعدهم على كشف الجرائم و الدلالة على الاثار القديمة, كما يدعون بأنهم يدعون يعالجون مرضى النفوس من هذه الارواح كذلك.
يدعون بأنهم يستطيعون التقاط صور لهذه الارواح بالأشعة تحت الحمراء .
و يحاولون اضفاء الجانب العلمي على عملهم , وهو في الواقع لا يخرج عن كونه خداعا وتأثيرا مغناطيسيا  على الحاضرين واتصالا الجن.
كما يقومون بهذا التحضير  في حجرات خاصة  شبه مظلمة وفي ضوء احمر خافت وكل ما يدعونه من التجسد  للأرواح ومخاطبتها لا يراه الحاضرون , وانما ينقله اليهم الوسيط وهو  اهم شخص في العملية.
فالوسيط عندهم يرى غير المنظور ويسمع غير المسموع, ويتلقى الكتابة التلقائية وله القدرة على التواصل عن بعد.
يتحكمون في حضور جلسة التحضير من حيث النوع والكم, ويعزفون الموسيقى احيانا وكل هذا من اجل اثارة الانتباه وصرف نظر الحضور   عن حقيقة ما يجري, ويزعمون بأن لكل جلسة حارسا يحرسها.
يعتقدون بأن معجزات الأنبياء هي ظواهر روحية كالتي تجري في غرفة تحضير  الارواح .
يرفضون الوحي ويقولون بأن ليس في الاديان ما يصح الركون اليه  ويسخرون من المتدينين.
يتغنون بشعارات براقة كالانسانية والحرية والمساواة للتمويه على السذج والبسطاء.
 و كل عملهم منصب  على زعزعة العقائد الدينية والقيم الاخلاقية.
عندهم نصوص كثيرة تمجد الشيوعيين والوثنيين  والفراعنة والهنود الحمر  ويقولون بأنهم اقوى الارواح.
و يبررون الجرائم بأن اصحابها مجبورون عليها وبالتالي لا يعاقبون.
يسعون لضمان سيطرة اليهودية على العالم لتقوم دولتهم على انقاض الخراب الشامل.
أعلنت مجلة سينتفك امريكان scientific american عن جائزة مالية ضخمة لمن يقيم الحجة على  صدق الظواهر الروحية , لكنها لا تزال  تنتظر من يفوز بها وكذلك الحال بالنسبة للجائزة التي وضعها الساحر الامريكي دنجر لنفس الغرض .. وهذا من اكبر الادلة على بطلانها.
الجذور الفكرية:
ثبت ان للروحية اتصالات شخصية وفكرية بالماسونية وشهود يهوه, كما ان نوادي الروتاري  تشجع هذه الظاهرة وتمد لها يد المساعدة وتتولى ترويجها , كما تأثرت باليهودية في كثير من عقائدها .
الانتشار ومواقع النفوذ:
للحركة الروحية نفوذ كبير خاصة في امريكا و اوربا اذ لا تكاد تخلو مدينة من فرع لها , وهناك العديد من الصحف والمجلات التي تتكلم باسمها  ويوجد في امريكا المركز العالمي للبحوث الروحية.
وانتشرت كذلك بسرعة البرق في العالم العربي خاصة في مصر, اذ توجد بها عدة جمعيات وصحف ومجلات تتحدث باسمها وتروج لها:
مجلة صباح الخير , اخر ساعة, المصور, المقتطف, وصحيفة الاهرام, فضلا عن مجلة عالم الروح الخاصة بها.
                   يتضح اذن مما سبق:
أن الحركة الروحية وما يدعيه اصحابها وعلمائها الغربيين  من تحضير ارواح الموتى كذب وضلال قائم على السحر والشعوذة والاتصال بالجن والشياطين.
فعلى الرغم من التفسيرات  المتنوعة التي يتناقلها  علماء معاصرون عن الروح إلا أن أمرها من عالم الغيب كما ذكر القران الكريم// قل الروح من امر ربي//الاسراء85 .
 وقد قام الدكتور عبد الله اليسون آرثر اليسون سابقا  رئيس قسم الهندسة الكهربائية  والالكترونية  بجامعة سيتي االبريطانية , باجراء تجارب معملية استخدم فيها جهاز كيربلين الذي صور الهالة حول الجسم, فأثبت أن النوم  هو الموت  والروح تخرج من الجسم في الحالتين غير انها تعود في حالة النوم ولا تعود في حالة الموت, وفي ذلك يقول القران الكريم// الله يتوفى الانفس حين موتها والتي لم تمت في منامها , فيمسك التي قضى عليها الموت ويرسل الاخرى الى اجل مسمى , إن في ذلك لأيات لقوم يتفكرون. الزمر42

إرسال تعليق

0 تعليقات